MAZOUZ MOHAMED ...::|رئيس المنتدى|::...
مساهماتي : 5235 تاريخ الميلادي: : 01/07/1991 تاريخ التسجيل : 22/07/2009 عمـــري: : 33 الموقع : www.univ-batna2.alafdal.net
| موضوع: أولياء المترشحين للبكالوريا يطالبون بفتح الثانويات أمام الدروس الخصوصية الأربعاء 25 مايو - 22:13 | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]طالب أولياء التلاميذ من وزارة التربية الوطنية، فتح المؤسسات التربوية، لوقت متأخر من المساء، لتمكين أبنائهم المقلبين على شهادة البكالوريا من تلقي دروس خصوصية استعدادا لدورة جوان المقبلة، وذلك تفاديا للمضايقات التي يتعرض لها تلاميذ النهائي عند الخروج من "مدارس الدعم" في وقت متأخر ليلا.
وعبر أولياء التلاميذ عن تخوفهم من بعض المضايقات التي تعترض أبناءهم المعنيين بالدروس الليلية، وهي الظاهرة التي تفشت، مؤخرا، قبيل موعد امتحان البكالوريا لتدارك مراجعة الدروس بعدما تقرر الامتحان في 90 بالمائة من البرنامج الدراسي المقرر لتلاميذ الأقسام النهائية، حيث يقوم بعض الأساتذة بمنح دروس من الفجر أحيانا إلى منتصف الليل نظرا للإقبال الكبير، ومن قبل تلاميذ ضيعوا دروسا من البرنامج وآخرون بقي لهم درس أو اثنان لم يتم استكماله. وأفاد أحمد خالد، رئيس جمعية أولياء التلاميذ، في تصريح لـ "الشروق"، أنهم تلقوا شكاوى من عدد من الولايات تخص ظاهرة المضايقات للمتمدرسين المعنيين بالدروس الخصوصية، وقال "يجب أن تجد الوزارة حلولا للظاهرة السلبية ، التي رافقت عملية إعطاء الدروس الخصوصية، فالتلاميذ باتوا يعانون من مصاريف الحصص، والظروف الصحية غير الملائمة للتمدرس في مرأب أحيانا يفتقد لأدنى شروط الصحة، تنعدم فيه التهوية والمكيفات والمياه صالحة للشرب"، مضيفا "حتى الأمن أحيانا غير متوفر بالنسبة للدراسة ليلا نتيجة التعرض للمضايقات سواء بنات أو ذكور من قبل من هم غير متمدرسين". ودعا خالد مصالح الوزارة لمنح أقسام في المساء تكون في الثانويات أو المتوسطات أو الابتدائيات القريبة، لإلقاء دروس خاصة بإشراف أساتذة التلاميذ. وأفاد أن المؤسسات تفتح في النهار فقط والوصاية ترفض تحمل مسؤولية فتحها، بعد الخامسة، بحجة عدم توفر عمال للتأطير في الليل. وأكد رئيس جمعية أولياء التلاميذ أنهم يتطلعون ليكون تنسيق بين الوزارة والأولياء بتوفير الأساتذة أصحاب الكفاءة واقتسام مبالغ المساهمة المالية بين الأولياء والوزارة، بتكفل الأولياء بـ 200 دج كمبلغ رمزي لتمكين الضعيف، الفقير والمتوسط.
| |
|