الدخول الى الحساب وبدء الإعلانات:
لا اذكر كيف كان شكل البرنامج عند اول دخول لاني مشترك منذ
اكثر من سنة ولكن عموما اول عملية يجب ان تقوم بها هي وضع معلومات بطاقتك
الإئتمانية كالتالي :
حسابي -> تفضيلات خاصة بالفاتورة -> الفوترة والدفع [تحرير]
ثم ثم بوضع بيانات بطاقاتك الائتمانية وتوكل على الله ..
سوف ننشيء الآن حملة إعلانية جديدة
1- قبل البدء لدينا خيارين للحملات الإعلانية
- حملة استهداف الكلمات
الرئيسية (التي وضعناها سابقاً عند بحث المستخدم عن كلمات محددة وفيها يتم
الخصم من رصيدك عند الضغطات فقط بغض النظر عن عدد مرات الظهور)
- حملة استهداف المواقع (وتظهر في مواقع معينة انت تقوم بتحديدها ويظهر
اعلانك فيها فقط بغض النظر عن الكلمات الأساسية التي اخترتها سابقا وبغض
النظر عن عدد مرات الضغط على اعلانك)
هنا نشاهد الفرق أوضح في هذا الجدول[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عموما نحن سنختار حاليا حملة (
استهداف حسب الكلمات الرئيسية )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]2- سيظهر لك صفحة إعداد الحملة وفيها :
- اسم الحملة ( ضع اي اسم لها مثلا : حملتي التجريبية الأولى )
- اسم المجموعة ( ضع اي اسم مثلا : سكربتات ، الفرق بينها وبين التي
قبلها ان هذه المجموعة تابعة للحملة الأولى أي انه بامكانك اضافة مجموعة
اخرى مثلا تسميها : سكربتات جافا ، سكربتات تحميل ..الخ وتكون كلها بنفس
إعدادات التي وضعتها للمجموعة ولكن بتقارير منفصلة وبعض الإعدادت الخاصة )
- اختيار استهداف الزبائن حسب اللغة
- اختيار استهداف الزيائن حسب المكان (البلدان والمقاطعات والمدن وافضل
اختيار البلدان والمقاطعات ليتم تحديد الدول التي سيظهر فيها الإعلان في
الخطوة التالية)
3- حدد الدوال والبلدان المستهدفة
4- قم باعداد شكل إعلانك كما تحب ان يظهر ( نفس الصورة رقم 5 التي ظهرت عند تسجيلك )
5- اختر الكلمات الأسياسة كالسابق ، ويمكنك هنا انشاء اكثر من شكل للإعلان
سيقوم قوقل باحتساب التقديرات وتظهر لك رسالة ..
اقتباس:
الرجاء الانتظار حتى نحسب تقديرات الحركة و الاسعار. نحن نستعمل خيارات الكلمات الرئيسية والاستهداف التي ذكرتها لكي نتمكن من
تحديد تقديرات الحركة و الاسعار لإعلانك. قد يستغرق ذلك عدة ثوان. وستنتقل
الى الصفحة التالية عندما ننتهي
6- ستظهر لك الميزانية اليومية كالسابق وقم بتحديدها كما ترغب ( أفضل 4 ريال يوميا و 0.35 ريال للنقرة )
7- الخطوة الأخيرة مراجعة وحفظ الإعلان واعتماده
إعداد الحملة بالتفصيل :الآن بعد إنشاءك للحملة ستجدها في جدول تحت تبويب (
إدارة الحملة )
سوف يكون الامتيازات التالية .. لن اذكرها كلها ولا استطيع كذلك ولكني
سأترك لك البحث والاستكشاف لتدرك مدة قوة هذا البرنامج الإعلاني الذي بين
يديك
1- استثناء مواقع معينة من ظهور إعلانك فيها ( يعني مثلا انت انشات حملة
مواقع استهداف سكربتات ولكنك تريد منع اعلانك من الظهور في موقع سكربتات
محدد )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]كما يمكنك استبعاد عناوين IP معينة من ظهور إعلانك لها في أداة أخرى مشابهة
2- أخبر قوقل اين توقعت ان يظهر إعلانك ولم تجده !
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]3- حدد الوقت الذي تود ان يظهر الإعلان فيه .. واليوم .. والنسبة المستهلك من ميزانيتك لهذا الوقت !
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وهنا ميزة اخرى .. مثلا وضعت الميزانية اليومية 10 ريال .. ولكني اريد ان
انفقها في يوم الاربعاء والخميس والجمعة فقط لاني اعلم ان الزوار في هذه
الايام اكثر .. اما باقي ايام الاسبوع فأريد انفاق 5 ريال فقط .. يمكنك ذلك
من خلال هذه الأداة !!
4- بإمكانك مشاهدة أي الكلمات التي وضعتها أدت إلى موقعك وكم عدد الضغطات
على الاعلانات التي ظهرت بسبب كل كلمة ، وبالتالي تحسين دفعاتك حسب كل كلمة
..
مثلا :- انت وضعت هذه الكلمات (
سكربتات -
جافا -
محركات )
- وجدت ان الاقبال من كلمة (
سكربتات عالي - ومن
جافا متوسط - ومن
محركات قليل )
- ووجدت ان ميزانية كلمة هي (
سكربتات 0.35 ريال -
جافا 0.35 ريال -
محركات 0.35 ريال )
- الان يجب عليك (رفع ميزانية
سكربتات - عدم التغيير في ميزانية
جافا - حذف كلمة
محركات ) لكي تحافظ على وجود كلمة سكربتات وتضمينها ضمن الكلمات الأساسية
ملاحظات هامة :
- بإمكانك تخصيص قيمة لكل كلمة
.. مثلا كلمة سكربتات مفيدة جدا بالنسبة لي .. اريد ان ادفع 1 ريال لكل
نقرة عليها .. هذا يعني 25% من ميزانيتي اليومية اذا كنت قد وضعت 4 ريال
يوميا كما اتفقنا سابقاً .. اما كلمة جافا فهي تدل على موقعي ولكنها ليست
مهمة جدا بالنسبة لي فيمكن ان اضع لها 0.35 ريال فقط
- يقوم قوقل برفع اسعار الكلمات وتخفيضها حسب
قوتها كل فترة بمعنى انه اذا وجد كلمة جذبت لك زوار كثر فإنه يرفع من سعرها
حتى ترفع انت من سعر النقرة لاستهداف الباحثين عن هذه الكلمة
- يقوم قوقل بتنبيهك بالكلمات التي لا فائدة منها لكي تقوم بإزالتها
- يجب
عليك متابعة الكلمات الرئيسية دوريا حتى تبتعد عن بعض الكلمات التي ارتفع
سعرها بدون فائدة لك .. مثلا انت وضعت كلمة (جافا) ونسبة فائدتها لك هي 20%
فقط .. ولكن قوقل قدّر قيمتها بسعر غالي .. مثلا 4 ريال للنقرة الواحدة
على كلمة جافا .. هذا يعني ان ميزانية يوم كامل ذهبت في نقرة واحدة لكلمة لا تعود عليك إلا بفائدة قدرها 20% فقط
أسباب أخرى تجعلك لا تعلن سوى في Google AdWords :1- بما ان قوقل هو محرك البحث الأقوى عالمياً فهذا يعني ظهور إعلانك في صفحة قوقل عند البحث مثال (كلمة فور**):
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]2- لا تدفع اي هلله إلا وانت واثق انك دفعت لشيء يستحق ذلك سواءا ضغطات او ظهور
3- إنعاش سوق قوقل ادسنس للعرب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 4- إمكانية إعداد عدة أشكال للإعلانات بدون تكلفة إضافية ويقوم قوقل ادوردز باختيار اي منها عشوائيا كل مرة
5- إمكانية إضافة إعلانات نصية أو صورية حسب رغبتك مع ملاحظة ان الاعلانات
الصورية لن تظهر في قوقل في الوقت الحالي ولكن ستظهر عند اصحاب المواقع
الذين قبلوا ان تظهر إعلانات صورية في مواقعهم (لم اجد هذا الخيار متوفر
الآن فقمت بمراسلتهم وانتظر منهم الرد)
6- يوفر ادوردز تقارير مفصلة لكل شيء .. وبإمكانك تخصيص ماذا تريد ان يظهر
لك في التقرير وتجاهل ما تريد تجاهله ، كما يمكنك إعداد تقارير ( يومية -
اسبوعية - شهرية ) حسب تفصيلك يقوم قوقل بإرسالها على ايميلك
واخيرا .. بالاضافة الى المميزات والخدمات يقدم قوقل هدايا مجانية ..
هذه $25 دولار مجانية جاتني من قوقل قبل سنة تقريبا ( اقتباس من من الايميل )
اقتباس:
If you're
interested in driving more traffic to your site* we're offering a $25
promotional credit that you can use to get started with AdWords. (This
is for new AdWords accounts only. A small AdWords activation fee may
apply; please review the terms at the bottom of this email.) We think
you'll find AdWords to be the right vehicle for not only getting more
traffic* but also building your customer base and increasing sales. You
don't have to take our word for it; you're already using the best tool
available for getting the most out of AdWords - Google Analytics.
To claim your US $25 gift and get started with AdWords* click here.
Click Get started. Follow the instructions to set up your account and create your campaign (it's easy).
Open the AdWords activation email that's sent to you and log in to your AdWords account.
Click the My Account tab and click Billing Preferences.
Enter the following 12 digit number in the Promotional Code field:
792******735
Click Continue to enter the rest of your information* then click Save and Activate.
From your AdWords account* click the Analytics tab.
Click I already have a Google Analytics account* select your account from the drop-down list* and click Link Account. صورة من الحساب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]