MAZOUZ MOHAMED ...::|رئيس المنتدى|::...
مساهماتي : 5235 تاريخ الميلادي: : 01/07/1991 تاريخ التسجيل : 22/07/2009 عمـــري: : 33 الموقع : www.univ-batna2.alafdal.net
| موضوع: الشيخ علي بن حاج لـ(الزمان): التظاهرات ستتجدد والإسلاميون يشاركون مع العلمانيين الخميس 27 يناير - 20:29 | |
| القيادي في الانقاذ الجزائرية علي بن حاج لـ(الزمان): التظاهرات ستتجدد والإسلاميون يشاركون في احتجاجات العلمانيين لندن ــ نضال الليثي الجزائر ــ الزمان: قال علي بن حاج المعارض الجزائري والرجل الثاني في جبهة الانقاذ المحلة: ان الاسلاميين سيشاركون في احتجاجات الاحزاب العلمانية ضد الحكومة رغم خلافاتهم مع هذه الاحزاب. وقال بن حاج لـ(الزمان): ان الوضع في الجزائر مهدد بالانفجار وتجدد التظاهرات المطالبة بالاصلاح ورفع المستوي المعيشي. وقال: ان الساحة مغلقة في الجزائر والاجهزة الامنية هي التي تدير الوضع. وقال رداً علي سؤال لـ(الزمان) حول موقف الاسلاميين من تظاهرة حزب التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية، يرأسه سعيد سعدي والتي فرقتها قوات الامن والشرطة بالقوة امس الاول: وعلي الرغم من اننا نختلف مع هذا الحزب وباقي الاحزاب العلمانية لكننا في الوقت نفسه نرفض منعهم من التظاهر ولا نمانع المشاركة في مثل هذه الاحتجاجات. ورد بن حاج علي تصريحات الناطق الرئاسي عبدالعزيز بلخادم التي أدان فيها قيام المتظاهرين بعمليات تخريب قائلا: ان سبب التخريب هو حظر التظاهر السلمي. وقال: هذه الخروقات وغلق المجالين السياسي والاعلامي والسيطرة الامنية علي الشارع هي سبب هذه الاحتجاجات. وطالب بإطلاق المساجين دون استثناء والبالغ عددهم 2000. وقال: ان النظام هو الذي أخطأ برفع اسعار المواد الغذائية الاساسية وعليه ان يعترف بهذا الخطأ. ورداً علي سؤال آخر حول التحقيق معه الاسبوع الماضي قال لـ(الزمان): لقد اتهموني بالمس بسلامة الوطن. واشار الي انه التزم الصمت. واوضح: لم أرد علي اسئلتهم واكتفيت بالقول: انا لا اثق بعدالة واستقلال القضاء الجزائري وان محاكمتي بتهم سياسية باطلة. وتوقع بلحاج عودة الجزائريين للتظاهر وقال: اتوقع عودة التظاهر خلال اسبوع او اسبوعين. ورداً علي سؤال لـ(الزمان) حول امكانية تكرار ما حدث في تونس بالجزائر قال بن حاج: ليس بالضرورة ان تتكرر احداث تونس لكنه استدرك قائلا: ان الشعوب تتعلم من بعضها بعضاً. وقال: ان الجزائريين يختلفون عن طبائع التونسيين واذا انتفضوا ستتغير اشياء كثيرة.
| |
|